شهدالعين

أسلامى .. ثقافى ..ترفيهى ..أجتماعى ..أدبى
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إجراءات رادعة ضد الدول المسيئة للإسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى فهمي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 939
مزاجي :
الاوسمه :
  :
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: إجراءات رادعة ضد الدول المسيئة للإسلام   السبت أبريل 26, 2008 11:53 am

إجراءات رادعة ضد الدول المسيئة للإسلام

عبر أعضاء مجلس الشعب عن إدانتهم الشديدة للرسومات المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي نشرتها صحيفة سويدية مؤخرًا، مطالبين الحكومة المصرية باتخاذ رد فعل حيال الدول الأوروبية المسيئة للإسلام ونبيه الكريم.

وطالب 23 نائبًا من نواب "الإخوان المسلمين" والمستقلين، الحكومة المصرية باتخاذ مواقف رادعة تجاه الدول الأوروبية التي بدأت منذ العام الماضي 2006 في شن حملة مسمومة ضد الإسلام ورموزه الكريمة.
وطالبوا في طلبات إحاطة وأسئلة عاجلة موجهة إلى الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء وأحمد أبو الغيط وزير الخارجية، الحكومة بإجراء حصر شامل لهذه الدول والاتفاقيات الموقعة معها قيد التصديق من البرلمان، واتخاذ قرار بتجميدها إلى أجل غير مسمى.

وتراوحت مطالب النواب بين تجميد العلاقات مع أية دولة تسيء للإسلام، أو تقليص حجم البعثات الدبلوماسية، أو قطع العلاقات الدبلوماسية، أو قطع العلاقات التجارية والاقتصادية معها، وهو الخيار الذي طالب به غالبية الأعضاء، وهناك من طالب بتصفية الاستثمارات الخاصة بها وإعداد قائمة بالسلع المنتجة فيها لمقاطعة استهلاكها بالسوق المصرية.

وطالب الأعضاء بالرد على هذه الحملة المحمومة ضد الإسلام عبر إدراج الذين أساءوا إلى الرسول الكريم من الصحفيين ورسامين الكاريكاتير في الصحف الأوروبية كذلك رؤساء تحريرها على قوائم الممنوعين في مصر وعبر التنسيق مع كافة الدول العربية والإسلامية.

وأكد النواب، ضرورة اتخاذ إجراءات تكفل ردع مثل هذه التصرفات من الشعوب الأوروبية، والمطالبة بتشكيل محاكمات دولية للمسيئين للأديان، وسرعة اتخاذ قرارات دولية عاجلة من منظمة الأمم المتحدة تجرم ازدراء الأديان وذلك حتى لا يؤدي هذا إلى تزكية الصراع بين الأديان ويعمل على قطع أواصر العلاقات بين الدول.

من جانبه، أصدر سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بيانًا باسمه شجب فيه موقف الصحيفة السويدية التي نشرت تلك الرسوم التي أثارت مشاعر غضب لدى المسلمين.

ووصف، صاحب الرسومات المسيئة بأنه فاقد العقل عديم الدين وكأن الإسلام والمسلمين قد صاروا هدفًا لحملات دعاة العنصرية المستمرة من إساءات وإهانات تحت دعاوى حرية الفكر والرأي ضاربين عرض الحائط بمشاعر المسلمين وحرماتهم، رغم تحريم مواثيق الأمم المتحدة انتهاك الأديان أو المساس بها.
وقال الجمال إن الاستفزاز قد بلغ مداه بتصريح لرئيس الحكومة السويدية يشدد فيه على حماية الرأي، وتساءل عن أي حرية يتحدثون أهي حرية الإهانة واستفزاز مشاعر المسلمين؟، أم النزول إلى الدرك الأسفل من لغة الفكر والحوار وتدمير التحاور؟.

وتابع قائلاً: لقد كانت للوقفة الشجاعة للمسلمين في أرجاء الأرض في موقف سابق مماثل بمقاطعة البضائع والشركات الدانماركية أبلغ الأثر ولا نبالغ إن قلنا أن بعض من هذه الشركات قد أشهر إفلاسه نتيجة المقاطعة فهل حان الدور على الشركات والمؤسسات السويدية بكل أشكالها؟.

وأشار إلى أن الإسلام والمسلمين في كل أنحاء العالم حكومات وهيئات ومنظمات وجمعيات غير حكومية مطالبون اليوم قبل الغد باتخاذ خطوات موحدة وقوية ردًا على هذه التجاوزات الخطيرة في حق رسولنا الكريم وأن يتم استدعاء السفراء السويد بكل أنحاء العالم العربي والإسلامي وإبلاغهم باحتجاجات رسمية على موقف حكوماتهم الواهي الداعم لهذه التجاوزات، حسب قوله.

واعتبر هذا الفكر المتطرف الذي يدعو إلى الكراهية ضد الإسلام لا يتفق مع المبادئ التي قام عليها معهد "ماندليدا" الثقافي التابع للاتحاد الأوروبي الذي يتخذ من مكتبة الإسكندرية مقرًا لها ويعد أحد أهم مراكز الدعوة إلى الحوار بين الحضارات.

وقال إن صاحب هذا الفكر المتطرف ومناصريه تغافل أن من يحمل اسم هذا المعهد كانت وزيرة خارجية السويد التي اغتيلت على يد أحد المتطرفين وقد حمل المركز اسمها لكي يذكر الناس بالتطرف والدعوة إلى محاربته.

وأكد الجمال أن الاعتذارات لم تعد مقبولة لأن الجرم أكبر وأخطر من أي اعتذار وحتى لا تتكرر هذه التجاوزات لابد من محاكمة المسئولين عنها ليناولوا جزاءهم العادل، وطالب بإخطار معهد ماندليدا بمكتبة الإسكندرية ووزير الخارجية باتخاذ اللازم حتى يتحرك المعهد لاتخاذ الإجراءات حيال نشر الرسومات المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمود احمد
أمير المنتدي
أمير المنتدي


عدد الرسائل : 1250
العمر : 30
مزاجي :
الاوسمه :
  :
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: إجراءات رادعة ضد الدول المسيئة للإسلام   السبت أغسطس 30, 2008 12:29 pm



بارك الله فيك عمي مصطفى وجعله ربي فى ميزان حسناتك

ورمضااااااااااااااان كريم






_________________
ياليتنى كنت زمنك لكي اقبل قدمك يا سيدي يا رسول الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إجراءات رادعة ضد الدول المسيئة للإسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شهدالعين :: القسم العام :: اسلاميات-
انتقل الى: