شهدالعين

أسلامى .. ثقافى ..ترفيهى ..أجتماعى ..أدبى
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرائف تاريخية منوعة 1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر شكرى
مشرف مميز
مشرف مميز


عدد الرسائل : 514
مزاجي :
الاوسمه :
  :
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

مُساهمةموضوع: طرائف تاريخية منوعة 1   الخميس أبريل 16, 2009 2:16 pm





واما السائل فلا تنهر
قيل ان رجلا جلس يوما ياكل هو وزوجته وبين يديهما دجاجة مشويه, فوقف سائل ببابه فخرج اليه وانتهره فذهب, ويشاء الله بعد ذلك ان الرجل افتقر وزالت نعمته وطلق زوجته وتزوجت بعده برجل آخر, فجلس ياكل معها في بعض الايام وبين ايديهما دجاجة مشويه,واذا بسائل يطرق الباب فقال الرجل لزوجته: ادفعي اليه هذه الدجاجه, فخرجت بها اليه فاذا هو زوجها الاول, فدفعت اليه الدجاجه ورجعت وهي تبكي, فسالها زوجها عن سبب بكائها, فاخبرته ان السائل كان زوجها, وذكرت له قصتها مع ذلك السائل الذي انتهره زوجها, فقال لها زوجها: انا والله ذلك السائل.
سجود السقوف
قال رجل لصاحب المنزل الذي يسكن فيه: اصلح هذا السقف فانه يفرقع, قال: لاتخف فانه يسبح, قال اني اخاف ان تدركه رقة فيسجد.
اقوال ماثورة
اذا اصطنعت المعروف فاستره,واذا اصطنع اليك فانشره. من انكر الصنيعة استجوب القطيعة. من هان عليه المال توجهت اليه الامال,ومن جاد بعرضه ذل.
المهدي وابودلامة
دخل ابودلامة على المهدي فانشده قصيدة فقال: سل حاجتك؟ قال: ياامير المؤمنين هب لي كلبا, فغظب الخليفة قال: اقولك لك سل حاجتك فتقول هب لي كلبا !! فقال: يا امير المؤمنين الحاجة لي ام لك؟ قال:بل لك, فقال اني اسألك كلب صيد, فامر له بكلب صيد, فقال: يامير هب اننني خرجت لصيد أأعدو على رجلي؟ فامر له بدابه وقال له: يا أمير المؤمنين فمن يقوم عليها؟ فامر له بغلام,فقال يا امير المؤمنين هب انني صدت صيدا واتيت به الى داري فمن يطبخه؟ فامر له بجاريه فقال: يا امير المؤمنين وهؤلاء اين يبيتون؟ فامر له بدار فقال: يا امير المؤمنين قد صيرت في عنقي عيالا فمن اين لي ما يقوت هؤلاء؟ فقال المهدي: اعطوه جريب نخل ومال ثم قال المهدي: هل بقيت لك حاجه؟ قال: نعم, اتاذن لي ان اقبل يدك, قال: اما هذه فلا.
ابناء ادم
اشتدت حالت فقير الى الدراهم فقصد احد الاغنياء وقال له: انا احد اقاربك, فقال له: من اي جهه؟ فقال: من جهت آدم, فاخرج الغني من جيبه درهما وقال له: اذهب الى جميع ابناء العائله ليعطيك كل واحد كما اعطيتك.
والله انك لساحر
سرق اعرابي صرة دراهم ثم دخل المسجد يصلي وكان اسمه موسى, فقرأ الامام (وما تلك بيمينك يا موسى) فقال الاعرابي: والله انك لساحر, ثم رمى الصرة وهرب
خذ الشعرة من لقمتك
قال معاوية لرجل على مائدته: خذ الشعرة من لقمتك, فقال الرجل: وانك لتراعيني
مراعاة من يرى الشعرة في لقمتي؟ والله لا اكلت لك طعاما بعد اليوم.
الحسن والقبيح
كان احمد بن ابى طاهر قبيح الوجه, وكان له جاريه من احسن النساء, فضحك اليها يوما فعبست في وجهه وقال لها: اضحك في وجهك وتعبسين؟ فقالت: نظرت الى ما يسرك فضحكت ونطرت الى ما ساءني فعبست.
انت حر لوجه الله
قال احد البخلاء لغلامه فقال: اغلق الباب واحضر اطعام, فقال: يامولاي هذا خطأ كان يجب ان تقول: اغلق الباب وهات الطعام فقال: انت حر لوجه الله لمعرفتك بعزم الامور





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مصطفى فهمي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 939
مزاجي :
الاوسمه :
  :
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: طرائف تاريخية منوعة 1   الأحد أبريل 19, 2009 11:15 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طرائف تاريخية منوعة 1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شهدالعين :: روحوا عن انفسكم :: قسم اللطائف-
انتقل الى: