شهدالعين

أسلامى .. ثقافى ..ترفيهى ..أجتماعى ..أدبى
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسائل لها علاقة بمس الجن للانس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nohaemad450
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 328
الدوله :
مزاجي :
الاوسمه :
  :
تاريخ التسجيل : 15/12/2008

مُساهمةموضوع: مسائل لها علاقة بمس الجن للانس   الخميس فبراير 26, 2009 11:25 am





1- المصاب بالجن الذي لم نتمكن بالرقية الشرعية من تخليصه مما به من جن ,
يمكن أن يُنصح بقراءة سور معينة مثل البقرة وغيرها لمدة أيام أو أسابيع ,
لأن طول التزام المريض بقراءة القرآن مع الصلاة والذكر والدعاء والاستغفار
و ... من شأنه أن يٌضْعِف من سلطان الجني على المريض بطريقة يمكن أن تكون
أكثر فعالية من طريقة الحوار مع الجني وظن الراقي أنه تخلص منه وربما كان
واهما في ذلك , أو أخذ العهد من الجني من أجل أن يغادر جسد المريض وأن لا
يرجع إليه مرة أخرى وقد يكون الجني كاذبا فيخرج من جسد المريض الآن ويرجع
بعد بضع دقائق أو بعد بضع سنوات . والطريقة الأولى عندي أحسن ولو تمت
برقية بسيطة قد لا تزيد مدتها عن ساعة , مع وجوب متابعة حالة المريض في
الأيام الموالية للرقية , وقد تتكرر بعد ذلك الرقية ولو مرة ثانية أو
ثالثة . هذه الطريقة أحسنُ عندي من رقية ربما استمرت أكثر من 5 أو 6 ساعات
( مُتعِبة للمريض وللراقي وأهله في نفس الوقت ) , وقد يظنُّ المريض
والراقي في نهايتها أنه تم التخلص من الجن وربما لم يكن الأمر كذلك .
وليعلم الرقاة أن تشخيص الأمراض العضوية أدق – عموما - من تشخيص الأمراض
التي تعالج عن طريق الرقية , لأن التعامل في الأخيرة هو عادة تعامل مع ما
ليس ملموسا على خلاف الأمراض العضوية , ومن هنا يقول الشيخ
" مبارك الميلي " رحمه الله بأنه لا يجوز أخذ الأجرة على الرقية ( إلا بعد
التأكد من حدوث الشفاء ) لأن تشخيص المرض تغلُبُ عليه النسبية ويغلب عليه
الظن .
2- إذا كان هناك شك في أن دارا مصابة بالجن ولم يتمكن الراقي من الانتقال
إليها لسبب أو لآخر , يمكن أن يقرأ في ماء ( آيات وأحاديث الرقية الشرعية
والتي ذكرنا البعض منها في مسألة سابقة ) , تُرشُّ به الدارُّ , ويَشربُ
منه أفراد الأسرة . أما الذي يَغلب على الظن أنه مصاب من أهل الدار, فلا
بد من رقية خاصة له هو بالذات .
3- قـد يكون من علامات الإصابة بالجن : رؤية المصاب للجن والتحدث معهم .
ويحدث في بعض الأحيان أن يكون المريض مصابا بمرض نفسي ويبدو بأن جنيا
يتحدث على لسانه والحقيقة أن مرضه لا علاقة له بالجن لا من قريب ولا من
بعيد .
4- وقد يكون من علاماتها شلل في أحد أعضاء المريض أو حدوث اعوجاج في فك
المريض أو تعطيل حاسة من حواسه أو ... لكن هذا الشلل وهذا الاعوجاج قد
يكون سببه في بعض الأحيان عضويا أو نفسيا ولا علاقة له بمس الجن .
5- قد يعبث الجنُّ ببعض المنازل بالحرق أو برمي الأثاث .
6- يُفضَّل أن لا نكثرَ من الحديث عن قصص الجن والشياطين أمام عامة الناس
والبسطاء والأطفال خاصة , حتى لا نُفزعَهم . ويمكن أن يُصاب بسبب ذلك-في
بعض الحالات- من لم يكن مُصابا .
7- في الحوار مع الجني- أثناء الفترة التي يُغمى فيها على المريض - لا يليق الاسترسال في سؤال الجني :
ا- حتى لا يصابَ الراقي بالغرور .
ب- وحتى لا يظن الجني أن الراقي قليل الخبرة فيرفضُ الخروج .
جـ- وحتى لا يتعب المريضُ جسديا .
د- وحتى لا يُتهم الأبرياءُ بسبب الكذب الذي يمكن أن نسمعه من الجن ( الذي
يُعتبر كاذبا أصلا ما دام قد تعدَّى على الإنسي بطريقة أو بأخرى ) حيث
يَتهم" فلانة "من الإنس بأنها أصابت المريضَ بسحر أو يتهم
" فلتانة "بأنها أصابت المريضَ بعين . وكم من بيوت خُرِّبت ومن أرحامٍ قُطعت بسب أكاذيب الشيطان وألاعيبه وجهل الراقي وسذاجته .
هـ- وحتى لا يُضَلَّل الراقي بسماعه لأخبار( يخطئ الراقي حين يسأل الجنيَّ
عنها ) الأصلُ فيها أنها كاذبة مثل أخبار الماضي والتاريخ , وأخبار عن
عالم الجن والشياطين , ومعلومات عن الطب عموما وطب الأعشاب والطب النفسي
خصوصا , وأخبار عن اليهود ومن شايعهم من أعداء الله ورسوله و…قلتُ : الأصل
فيها أنها كاذبة حتى يثبت العكسُ من جهة أخرى , فإذا ثبت أنها صحيحة من
دليل آخر مُصَحِّح , فإننا نكون قد عرفنا ما عرفنا من الدليل الآخر لا من
كلام الجني , ويكون كلام الجني لا فائدة منه عندئذٍ فضلا عن أضراره
المؤكدة .
و- وحتى لا يُضيِّع الراقي الوقتَ على نفسه وعلى المريض . وليس من شروط
صحة الرقية أن تكون طويلة, بل بقدر ما تكون الرقية قصيرة وبسيطة - ساعة أو
أكثر قليلا أو أقل قليلا - بقدر ما تكون بركتها أكبر . وإذا كان لا بد من
الوقت الطويل نسبيا والمُخَصَّص للرقية , فليكن للسماع من المريض وطرح
الأسئلة عليه ولتقديم النصح والتوجيه له ولقراءة القرآن الكريم أو الأدعية
المأثورة عليه .
8- إذا لم يُرد الجني الخروج من المريض,على الراقي أن يقرأ عليه الآيات
التي تؤثر في الجني أكثر وتعذبه . وفي الحالات الصعبة يمكن أن تُقرأ على
المريض أوفي داره سورة البقرة كاملة بصوت مرتفع .
9- نتيجة كراهية الجن للراقي , فإنه قد تظهرُ بعضُ الآثار السلبية على شخص
الراقي , خاصة في بداية مشوارِه مع الرقية الشرعية , منها :الصداع والفشل
والتعب والضبابية في الرؤية وظهور بقع زرقاء على الجسم واستثقال العمل
وضعف الرغبة الجنسية وقلة الاهتمام بالزوجة وباقي أفراد الأسرة . وعلى
الراقي أن يتخلص من هذه الآثار بسرعة بسلامة القصد وسلامة النية وقوة
الإرادة والفرار إلى الله سبحانه وتعالى .
10- من أسباب مس الجن للإنسان : الحزن الشديد أو الفرح الشديد أو الخوف الشديد أو الغضب الشديد , أو التلبس بنجاسة بطريقة أو بأخرى .
11- أذكر أن شابة عمرها 18 سنة , مصابة بجن رقيتها منذ سنوات وتعطل الشفاء
قليلا , وعوض أن أرقيها مرة أخرى أو يرقيها شخص آخر , تعجَّل أهلها في
الأمر وأتوا لها بمشعوذ وبدا لهم بعدها بأنها شُفيت تماما وإن كان قد بقي
في نفسي شيء جعلني أشك في شفائها الفعلي . لقد لمت عندئذ أهلها لأنهم
طلبوا العلاج بالطريقة غير الشرعية . ومرت حوالي 3 سنوات على ذلك ثم جاءني
أهلها واشتكوا بأن ابنتهم التي كانت شديدة المحافظة على الصلاة في وقتها
لم تُصلِّ ولو صلاة واحدة منذ أن أتوا لها بذلك المشعوذ!. قلت لهم في
الحين : الآن زال العجب , لأنني الآن عرفت السبب . إن الشياطين التي
تتعامل مع المشعوذ يمكن أن تكون قد طلبت ممن يؤذي الشابة بدنيا ونفسيا أن
يبتعدوا عنها في مقابل أن يمنعوها من الصلاة ( عماد الدين ) , فاعتبروا يا
أولي الألباب!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nohaemad450
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 328
الدوله :
مزاجي :
الاوسمه :
  :
تاريخ التسجيل : 15/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: مسائل لها علاقة بمس الجن للانس   الخميس فبراير 26, 2009 11:27 am


12- يُعرف بأن الجني خرج من بدن المصاب- أثناء الرقية أو بعدها - بعلامات منها :
- أن يفيقَ المصروع وينظر حوله , ويشعر وكأنه كان نائما واستيقظ .
- يتصبب عرقا , ويحمر وجهه , ويغمره الهدوء ويشعر بالراحة .
- إذا خرج الجني من الفم قد يتقيأ المريض فجأة , وإن خرج من الأنف قد يعطس
بقوة , وإن خرج من القدم فإن الظفر قد يُدمي أو يؤلمه .
13-في حالة الإصابة بالجن , وعدم حضور الجني أثناء الرقية - خوفا أو
تحايلا – يمكن أن يلجأ الراقي إلى إلزام المريض بالتزامات روحية خلال
أسبوع أو أسبوعين من شأنها بإذن الله أن تُضعف الجني المتسلط على المريض
حتى يسهل بعد ذلك التخلص منه بدون إعادة الرقية أو بإعادتها .
14-لم يُسخِّر الله الجنَّ إلا لسيدنا سليمان عليه الصلاة والسلام . وكلُّ
من ادعى أن الجن مسخرون له - سواء كانوا مسلمين أم كانوا كفارا - فهو كاذب
أو جاهل حتى ولو لم يقل صراحة بأن الجن مسخَّرٌ له . سواء قال هذا المدعي
بأن الجن يُعينه بطريقة أو بأخرى أو يخبره بحقيقة إصابة المريض أو يخلِّص
المريضَ مما به من سحر أو عين أو جن فإن كل ذلك حرام وباطل ومردود على من
ادعى ذلك :
ا-لأن هذا المدعي ليس أفضل من رسول الله الذي هو أفضل خلق الله , ومع ذلك لم يسخر الله له الجن أبدا.
ب- ولأن الجن المتصل بالإنس ظالم وكاذب ( حتى ولو صدق بين الحين والآخر )
, فكيف يُصَدَّق إذن – إذا كان كذلك – فيما يقول وفيما يبلِّغ للراقي عن
طريق المريض ؟!
جـ-ولأن المتصل بالجن - بطريقة أو بأخرى - يُعتبر مصابا بالجن , ومن ثمَّ فهو يحتاج إلى من يداويه لا أن يُداويَ هو غيرَهُ !.
د- ولأن الجن لن يُقدِّم للإنس خدمة مهما كانت بسيطة إلا بمقابل .
والمقابل هو دوما معصيةُ الإنسي لله تعالى وكذا تسلطٌ للجني على بدن ونفس
الإنسي .
15- كما قال آخرون بأنه يمكن أن يُشفى العضوُ المصاب بجن بأن يمسك به
الراقي ويقرأ عليه الفاتحة 3 مرات ويدعو ويقرأ آية الكرسي 3 مرات وكذا
المعوذتين , ثم ينفثُ في النهاية عليه . فإذا كان المس في الأذن , يمكن أن
يُؤذِّن الراقي فيها بعد القراءة , فيحدث الشفاءُ بإذن الله .
16- في رقية البيت يمكن أن : تُقرأ سورة البقرة في البيت , وتُقرأ آية
الكرسي في زوايا البيت الأربعة , ويُؤذن في وسط البيت بصوت مرتفع ,
ويُرشُّ ما أمكن من زوايا البيت بماء مرقي . ويمكن أن تكرر العملية بطبيعة
الحال حتى يتم التخلص من الجن الذي يمكن أن يكون قد أصاب البيت .
17-يجب أن نعلم بأن الإنسانَ أعلى قدرا من الجن مهما كان الجن صالحا , ويكفي أن نتذكر بأن الأنبياء
( وهم خيرة خلق الله ) الذين بعثهم الله للإنس والجن على حد سواء هم من الأنس لا من الجن .
18- إذا رفض الجني الخروجَ من المصاب بكل السبل, يمكن أن يُقرأ قرآنٌ في
ماء دافئ يغتسلُ به المريضُ . وتُكرر العملية لمدة أسبوع أو أكثر .
19-كثيرا ما تصيب الصبيانَ جنيةٌ تسمى" أم الصبيان" ( مع ملاحظة أن البعض
يقولون بضعف الحديث الذي ورد ذكر أم الصبيان فيه ) أو كما يقول ناس مدينة
ميلة , بالجزائر "خوه أو نانَّاه أو خو الذْراري ", فيكثر عندهم الصراخ
والبكاء بدون سبب ظاهر . يمكن من أجل علاج مثل هذه الحالة أن تُقرأ آيات
الرقية أو شيء منها في زيت زيتون , ويُدهن به قبل النوم من جسدِ
الصبي:مفاصله اليمنى ومفاصله اليسرى والعنق والبطن والظهر والعمود الفقري
وتُقرأُ له المعوذتان وألفاظ الأذان في الأذن اليمنى , وفي الصباح يشربُ
الصبي من الزيت المرقي على الريق ملعقة صغيرة . كل ذلك لمدة 3 أيام
متتالية أو أكثر . ويمكن أن تكون الرقية لهذا الصبي في ماء ليشرب منه لمدة
3 أيام متتالية أو أكثر .
20- من علامات الإصابة بالجن :
ا- قبل الرقية : أوجاع غير عادية في البطن وفي العمود الفقري , آلام غير
عادية في الرأس خاصة في المساء , قلق بدون سبب خاصة في المساء , تيه , أرق
بدون سبب ظاهر , كثرة وساوس , أحلام مزعجة تكاد تكون يومية , ثقل في الجسم
عند الاستيقاظ من النوم ...الخ ...
ب- أثناء الرقية : إحساس بتنميل اليدين والرجلين , دوار أو دوخة , فشل عام
أو في أجزاء معينة من الجسم, ارتفاع مفاجئ في درجة حرارة الجسم أو العكس ,
إحساس بأن الماء المرقي متجمع بقوة في مكان معين في الصدر أو في أعلى
المعدة , آلام مفاجئة في الرأس , بكاء مفاجئ وبدون سبب ظاهر ...
21-من أعراض عدم الحمل بسبب إصابة الجن للمرأة : تشكو المرأة من آلام في
الظهر , آلام والتهابات في منطقة الرحم , عدم انتظام الدورة الشهرية ,
وجود نزيف أحيانا , ضيق المرأة أحيانا من الجماع بحيث لا تفعله إلا من أجل
إرضاء الزوج ,... إذا لم تكن لهذه الأعراض أسباب عضوية أو نفسية أو عصبية.
22- لا يستطيع الجن رؤية الإنس عند خلع الثياب مع ذكر : (بسم الله الذي لا
إله إلا هو) , وقد يصاب المرء من طرف الجن ببساطة - خاصة المرأة وعلى
الخصوص الشابة والجميلة - لا لشيء إلا لأنه نزع ثيابَه بدون أن يذكر اسم
الله تعالى .
23-لا يدخل الجني مع الإنسي إلى المرحاض إذا ذكر هذا الأخيرُ اللهَ تعالى
, وإذا كان الجني داخل المرحاض فإنه سيخرج منه بمجرد ذكر الإنسي لله قبل
الدخول إلى دورة المياه مباشرة .
24- للجنِّ قدرةٌ كبيرة على التنقل السريع , وعلى التشكل بأشكال مختلفة .
25-قد يتسبب الجن في إحداث أمراض مختلفة عند الإنسي مثل : الخوف , الأمراض
النفسية والعصبية, الأمراض العضوية التي عجز الطبُّ عن علاجها أو إيجاد
تفسير لها , التخيلات , وإيقاع الشحناء , وأمراض النساء, والأمراض الجنسية
.
26-الجنُّ يخدمون الساحرَ , ويُحقِّقون له البعضَ من مطالبه , في حين يُنفِّذ الساحرُ كلَّ مطالبَ الشيطان وهو صاغرٌ ذليلٌ .
27-قد يؤذي الجني الإنسيَّ لأسباب منها : شدة ضعف أو شدة غفلة أو شدة غضب
, أو إقبال الإنسي على معصية الله , أوقد يؤذيه بلا سبب إذا كان الجني
سفيها , أو عشق الجني للإنسي , خاصة إذا كان الإنسي امرأة شابة وجميلة ,
أو عقابُ الجني للإنسي كأن يطأ الإنسي على جسد الجني في مكان يتواجد الجن
فيه عادة وذلك بدون أن يذكر الإنسيُّ اسم الله ( لأنه إذا ذَكر اسمَ الله
تحرك الجني وغادر مكانه ) فيتسلط الجني على الإنسي كعقوبةٍ له .
28- يستحب عدم حضور الصبيان والنساء مع الراقي , حين يرقي مريضا , حتى لا
يفزعَ أحدُهم . وقد يكون الواحدُ منهم سليما فيرى ما يُخيفه فيتسلط عليه
الجنِّيُّ فيصبح مصابا .
29- قد يصيب الجني الإنسي بمرض معين كشلل في عضو أو ضيق في الصدر أو صداع في الرأس أو ...
30- الجن يخافون من قراءة القرآن والأذان إن كانوا ظالمين , ويتعذبون بسبب
سماعهم لذلك , وأما إن كانوا صالحين فإنهم يهابون ذلك ويستعذبونه في نفس
الوقت .
31- إذا تيقنتَ أن في البيت جنيا:يمكنكّ أن تذهب أنت واثنان معك إلى البيت
وتناشد الجن بالعهد الذي أخذه عليهم سيدنا سليمان , أن يرحلوا ويخرجوا من
بين أهل البيت . يخرجون بدون إيذاء أحد .تكرِّرُ المناشدة 3 أيام . إذا
شعرت بعد ذلك بشيء في البيت ترش البيت بماء مرقي . وفي النهاية يتعاهد
الأهلُ البيتَ بقراءة سورة البقرة كاملة وصلاة النوافل وقيام الليل في
البيت . هذا كله مع ضرورة تطهير البيت من كل شيء فيه معصية لله تعالى .
32-كل من قال بأن الجن يعلم الغيب أو يغلِب القرآنَ , جاهل ,كما أنه يعتبر
كافرا بسبب من ذلك بعد إقامة الحجة عليه . إنه - من جهة أولى - لا يعلمُ
الغيبَ إلا الله أو من أعلمه الله بشيء من غيبه من الأنبياء , ومن جهة
أخرى لا يغلِبُ القرآنَ شيء . وإذا تم الشفاء في بعض الأحيان عن طريق
مشعوِذ ودجَّال فإن الشفاء قد يكون شكليا لا حقيقيا , وقد يكون نوعا من
الاستدراج من الله للمشعوِذ أو للمريضِ , وكيف يَتصور مسلمٌ أن الله يرضى
أن يُشفيَ عبدَه بالطريقة التي لا يحبُّها , ثم كيف يَتصور مؤمنٌ أن شفاءَ
المريض يمكن أن يتم بطريقة غير شرعية وبغير إذن الله !!! ."سبحانك هذا
بهتان عظيم".
33- من الأمور التي يطلب من المعالج أن يتركها أخذ العهد على الجني عند
خروجه من الجسد , لأنه ليس هناك دليل على ذلك من السنة النبوية . وجاء ضمن
فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالسعودية :"... أما من
يستخدم الجن ويُشهدهم ويأخذ عليهم العهد ألا يمسوا هذا الشخص الذي قُرئ
عليه القرآن ولا يتعرضوا له بسوء فلا يجوز ". وبناء عليه يجب أن يتقيد
الراقي بما ورد عن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام من أمره الجني بالخروج
فقط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nohaemad450
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 328
الدوله :
مزاجي :
الاوسمه :
  :
تاريخ التسجيل : 15/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: مسائل لها علاقة بمس الجن للانس   الخميس فبراير 26, 2009 11:34 am

بسم الله
هل يعرض الراقي نفسه على الغير ليرقيه , قبل أن يرقي هو غيرَه ؟

س : ألا يجب على الراقي عرض نفسه على راقي أخر ليتم التأكد من عدم إصابته ؟
والجواب : أنا أريد الدقة في الجواب , إن كانت الدقة ممكنة . ومنه أنا
أقول : أما " يجب أم لا ؟ " فبالتأكيد ذلك غير واجب لا شرعا ولا واقعا ولا
منطقا ولا عرفا ولا ....
أما هل يستحب ذلك أم لا , هل ذلك أفضل أم لا , هل ذلك أحسن أم لا ؟ .
والجواب هنا نسبي ويمكن – في نظري - أن نختلف فيه :
ا- ومنه من قال بأن الأفضل أن يرقي الراقي نفسه - بين الحين والآخر- عن
طريق راقي آخر ليتأكد من أنه سليم , وذلك من أجل مصلحة نفسه عضويا ونفسيا
وإيمانيا , وكذا من أجل مصلحة من يرقيهم من الناس . من قال ذلك , أنا أرى
أن عنده بإذن الله جانب من الصواب وجانب من العقل والمنطق في جوابه , وذلك
لأن الراقي معرض لمؤامرات الشياطين الذين يريدون الانتقام منه , لأنه راقي
شرعي ولأنه ضد السحر والدجل والشعوذة والكذب و ... الذي تحبه هؤلاء
الشياطين . وعوض أن يرقي نفسه , هو يذهب عند راقي آخر سليم بإذن الله
ليرقيه من أجل الزيادة في الاحتياط .
ب- ولكن من قال بأن الأصل أن الشخص - أي شخص - وأن الواحد منا ( أي واحد
منا , والراقي من باب أولى ) سليم بإذن الله من أي أثر من السحر أو العين
أو الجن حتى يثبت العكس , وحتى تظهر على الشخص علامات وأعراض عديدة تُبين
بأنه مصابٌ , عندئذ وعندئذ فقط وجب عليه أن يرقي نفسه أو أن يتجه إلى راق
آخر ليرقيه . من قال ذلك كذلك , أنا أرى أن عنده بإذن الله جانب من الصواب
وجانب من العقل والمنطق في جوابه .
وأنا شخصيا أميل إلى الرأي الثاني , وهو الرأي الذي أعمل به بصفة عامة ,
ومنه فأنا ما طلبتُ في يوم من الأيام من أي راق أن يرقيني , ولكنني في
المقابل أعمل باستمرار من أجل تحصين نفسي التحصين الدائم بالصلاة والقرآن
والذكر والدعاء و ... الخ ...
أنا أميل للرأي الثاني ,
إنهم يبالغون في طلب الرقية من أجل كل شيء ( أو من أجل أي شيء ) إلى درجة
أن طلب الرقية أصبح في نظري عند الكثيرين وسواسا . لذا فإنني أصبحتُ أميل
في الكثير من الأحيان إلى أن لا ألجأ إلى رقية شخص إلا إذا غلب على ظني أن
به شيئا . وأما إن غلب على ظني أن الشخص ليس به شيء , فإنني أحاول أن
أقنعه بذلك فإن لم يقتنع طلبتُ منه أن يذهب عند راق آخر أو أن يرقي نفسه
بنفسه ( إن كان قادرا على ذلك ) .
هذا حالي في الجزائر , وربما لو كنت عند أهل المشرق , حيث ربما " الوسواس
بالرقية الشرعية " منتشر بشكل أقل , ربما عندئذ أخذت بالرأي الأول .
والله أعلى وأعلم , كما أن الله وحده الشافي أولا وأخيرا .
أسأل الله أن ينفعنا بما علمنا وأن يعلمنا ما ينفعنا وأن يزيدنا علما ,
كما أسأله أن يعافينا وأن يشفينا بفضله ومنه وكرمه . إن أصبت فمن الله
وحده والحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه , وإن أخطأت فمن نفسي
والشيطان فأستغفر الله على ذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مسائل لها علاقة بمس الجن للانس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شهدالعين :: القسم العام :: اخبار تهمك-
انتقل الى: