شهدالعين

أسلامى .. ثقافى ..ترفيهى ..أجتماعى ..أدبى
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (( أذكــــــار الصبـــــاح والمســـاء ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر شكرى
مشرف مميز
مشرف مميز


عدد الرسائل : 514
مزاجي :
الاوسمه :
  :
تاريخ التسجيل : 06/11/2008

مُساهمةموضوع: (( أذكــــــار الصبـــــاح والمســـاء ))   الجمعة ديسمبر 12, 2008 5:01 pm

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيــــــــــــم (1)
الحمد لله رب العالميــــــــــــــــــن (2)
الرحمـــــن الرحيــــــــــــــــــــــــــم (3)
مالك يوم الديـــــــــــــــــــــــــــــــــن (4)
إياك نعبد وإياك نستعيــــــــــــــــــــن (5)
إهدنا الصراط المستقيــــــــــــــــــــــم (6)
صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب
عليهم ولا الضاليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن (7) آمين
بسم الله الرحمن الرحيم المـ (1) ذلك الكتب لاريب فيه هدي للمتقين (2) الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون (3) والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون(4) أولئك علي هدي من ربهم وأولئك هم المفلحون (5) .
الله لاإله إلا هو الحي القيوم لاتأخذه سنةُ ولانوم له مافي السماوات ومافي الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم مابين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولايؤده حفظهما وهو العلي العظيم (255)
آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لانفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير (285) لايكلف الله نفساً إلا وسعها لها ماكسبت وعليها ماكتسبت ربنا لاتؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولاتحمل علينا إصراً كما حملته علي الذين من قبلنا ربنا ولاتحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين (286) أول سورة البقرة وآية الكرسي وآخر سورة البقرة .
بسم الله الرحمن الرحيم - قل هو الله أحد (1) الله الصمد (2) لم يلد ولم يولد (3) ولم يكن له كفوا أحد (4) .
بسم الله الرحمن الرحيم - قل أعوذ برب الفلق(1) من شر ماخلق (2) ومن شر غاسقٍ إذا وقب (3) ومن شر النفاثاتِ في العقد (4) ومن شر حاسدٍ إذاحسد(5)
بسم الله الرحمن الرحيم - قل أعوذ برب الناس (1) ملك الناس(2) إله الناس (3) من شر الوسواس الخناس (4) الذي يوسوس في صدور الناس(5) من الجنةٍ والناس (6)
من قرأهما كفتاه ولايزال عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتي يمسي
ومن قرأهما ليلاً حتي يُصِبح
ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير . الممتحنة آية (4)
ربنالاتُزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا وهب لنا من لدُنك رحمة إنك أنت الوهاب . آل عمران آية (Cool
من أقوال النبي صلي الله عليه وسلم :
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق . من قالها ثلاثا صباحا ومساءا لم يضره شيئا رواه أبو داود والترمذي وابن ماجة .
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال - من قالها صباحاً ومساءاً ذهب همه وقضي دينه أخرجه أبو داود .
اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم استر عورتي وآمن روعتي ، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي . تقال صباحا ومساءا
من أقوال النبي صلي الله عليه وسلم
بسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم . من قالها ثلاث مرات لم يضره شئ - رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن صحيح .
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته - تقال ثلاث مرات صباحا أخرجه مسلم .
ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين - من قالها فقد دعي بخيري الدنيا والآخرة - أخرجه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي .
رضيتُ بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلي الله عليه وسلم نبيا ورسولا - من قالها ثلاثا صباحا ومساءا كان حقاً علي الله أن يرضيه .
اللهم أنت ربي لاإله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ماشاء الله كان ومالم يشأ لم يكن ولاحول ولا قوة بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله علي كل شئ قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شئ علما ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي علي كل شئ قدير - من قالها أول النهار لم يصبه مصيبة حتي يمسي ومن قالها آخر النهار لم تصبه مصيبة حتي يصبح - رواه السني وأبو داود عن بعض بنات النبي صلي الله عليه وسلم .
اللهم إنـي أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا - تقال بعد صلاة الفجر .
لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين - مادعا له مهموم ولا مغموم ولا مكروب ولا مديون في ثلاث مرات إلافرج الله همه وغمه وكربه وفك الله دينه- رواه الديلمي عن عبد الرحمن بن عوف .
اللهم أجرني من النار ومن عذابها . تقال سبع مرات قبل القيام من صلاة الفجر أو صلاة المغرب - أخرجه أبو داود وابن حبان وصححه .
اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور وإذا أمسي قال اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير - صحيح الترمذي وأبو داود وابن ماجة .
اللهم إنـي أصبحت أُشهدك وأُشهد حملة عرشِك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لاإله إلا أنت وحدك لاشريك لك وأن محمدا عبدك ورسولك- من قالها أربع مرات حين يصبح وحين يمسي أعتقه الله من النار - أخرجه أبو داود والبخاري
اللهم ماأصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لاشريك لك فلك الحمد ولك الشكر- من قالها صباحا ومساءا فقد أدي شكر يومه . أخرجه أبو داود
يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك . يقول الله عز وجل للملكين إكتبوها كما قال عبدي حتي يلقاني فأجزيه بها . رواه أحمد وابن ماجة
قال رسولنا وحبيبنا صلي الله عليه وسلم : ماأصاب مسلما قط هم أو حزن فقال: اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدلُ في قضاؤك أسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدُ من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي إلا أذهب الله عز وجل همه وأبدل مكان حزنه فرحاً قيل يارسول الله أفلا نتعلم هذه الكلمات ؟ قال بلي ينبغي لمن سمعهن أن يتعلمهن . أخرجه أحمد .
فصلاةً وسلاماً عليك ياسيدي وحبيبي يارسول الله صلي الله عليك وسلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مصطفى فهمي
المدير العام
المدير العام


عدد الرسائل : 939
مزاجي :
الاوسمه :
  :
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: (( أذكــــــار الصبـــــاح والمســـاء ))   الإثنين ديسمبر 15, 2008 1:53 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(( أذكــــــار الصبـــــاح والمســـاء ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شهدالعين :: التصوف الاسلامي :: اذكار واوراد-
انتقل الى: